214 مليون دينار قيمة قروض منحتها الشركة الأردنية لإعادة تمويل الرهن العقاري العام الماضي


وزعت الشركة الأردنية لإعادة تمويل الرهن العقاري 19 بالمئة أرباحاً نقدية لمساهميها للعام 2017 خلال إجتماع الهيئة العامة للشركة ، الذي ترأسه نائب محافظ البنك المركزي/ رئيس مجلس إدارة الشركة الدكتور عادل الشركس بحضور السيد غسان ضمره مندوب مراقب عام الشركات .

وحققت الشركة صافي الربح بعد الضريبة بمبلغ 2,618 مليون دينار مقارنة بمبلغ 1,031 مليون دينار لنفس الفترة من العام السابق بنسبة نمو 154% .

واستعرض الدكتور الشركس ، خلال الإجتماع الحادي والعشرون للشركة ، أهم ما ورد في تقرير مجلس الإدارة السنوي للعام 2017 وبين الدكتور أن الشركة منحت خلال العام المنصرم (214) مليون دينار ، قروضاً للبنوك ولشركات التأجير التمويلي ، مبيناً أنها الأعلى منذ تاريخ تأسيس الشركة .

وأوضح نائب مدير عام الشركة السيد عبدالرزاق طبيشات أن القروض تراوحت لآجال بين سنة وخمس سنوات ، مشيراً إلى أن الشركة حققت نمواً في رصيد قروض إعادة التمويل خلال عام 2017 بنسبة 64,4% ليصل رصيد قروض إعادة التمويل إلى (408) مليون دينار مقارنة مع (248) مليون دينار ، في نهاية عام 2016 .

وبين أن إجمالي قروض إعادة التمويل التي منحتها الشركة منذ تأسيسها وحتى نهاية العام المنصرم نحو 1,260 مليار دينار ، مما يؤكد على نجاح الشركة في تفعيل سوق التمويل الإسكاني في المملكة .

وأضاف أن الشركة وفرت الأموال اللازمة لمنحها كقروض إعادة تمويل للبنوك ولشركات التأجير التمويلي من مصادر أموالها المختلفة وأهمها إصدارات الشركة من أسناد القرض في سوق رأس المال المحلي .

وبلغت قيمة أسناد القرض التي أصدرتها الشركة خلال عام 2017 (209) مليون دينار ليرتفع حجم أسناد القرض التي أصدرتها الشركة في سوق رأس المال المحلي منذ تأسيسها إلى 1,376 مليار دينار لآجال تتراوح بين سنة وخمس سنوات .

وبلغ الرصيد القائم لإصدارات الشركة من أسناد القرض مع نهاية العام 2017 نحو 397 مليون دينار .

وقال طبيشات ، إن أسناد القرض التي تصدرها الشركة ساهمت في تشجيع وتطوير سوق رأس المال المحلي في المملكة ، وهي من الأهداف الرئيسية التي أنشئت الشركة من أجل تحقيقها .

وأكد أن الإستثمار في أسناد القرض الصادرة عن الشركة ينظر إليه من قبل المستثمر بأنه إستثمار آمن ولا توجد به مخاطرة ، إضافة إالى أنه يحقق عائداً جيداً للمستثمر  .

وصادقت الهيئة العامة بالإجماع على التقرير السنوي الواحد والعشرون والبيانات المالية والمركز المالي وبيان الدخل للسنة المالية المنتهية في 2017/12/31 والموافقة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 19% من رأس المال .



Copyright © 2015 JORDAN MORTGAGE REFINANCE COMPANY. All Rights Reserved
Design By Jordan Code